التخطي إلى المحتوى

أيهما أفضل اللجوء الى  أستراليا أو نيوزيلندا؟

اللجوء هذا هو السؤال المتداول من قِبل اللاجئين الذي يودون السفر بعيدًا عن مشاكل الدول المختلفة من حروب وغيرها، والبدء بتأسيس حياة جديدة خالية من العنف والاستبداد،

ولكن تبقى إجابته مرتبطة بالمتطلبات التي يود اللاجئ توافرها في مكان إقامته الجديد، ولذلك سوف نعرض في هذا المقال المقارنة بين مميزات دولتي أستراليا ونيوزلندا لمحاولة تسهيل مهمة الاختيار بينهم.

طرق معاملة اللاجئين في استراليا:

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول للأراضي الاسترالية ولكن في حالة الوصول عن طريق البحر فإنك ستلقي أسوء أنواع المعاملة، إذ ترفض الدولة طريقة اللجوء البحرية وفي هذه الحالات تقوم بترحيل اللاجئين بحرًا مرة أخرى لبلادهم للتعامل معهم بعيداً عن الدولة.

في حالة اللجوء بالطريقة السليمة المتناسبة مع حكومة ماليزيا، وتقديم الأدلة والأسباب التي جعلتك تحاول اللجوء لها، فذلك ما يسمى باللجوء الشرعي وترحب الدولة بك.

طرق معاملة اللاجئين في نيوزلندا:

ترحب نيوزلندا بجميع اللاجئين بكافة الطرق والوسائل إذ تظل الأفضل لهم من جميع الجهات، ولكنها بعكس استراليا إذ يصعب اللجوء لها الآ بالطائرة فقط.

العنصرية في استراليا ونيوزلندا:

تعتبر الدولتين نفس معدل العنصرية المنخفضة والتي تؤثر على الاستقرار والأمان التام للدولتين ويرجع ذلك حيث أن أغلبية سكان الدولتين من اللاجئين والمهاجرين.

فرص العمل في استراليا ونيوزلندا:

تتوافر العديد من فرص العمل في استراليا على عكس نيوزلندا، ولكن بالنسبة للاجئين تظل نيوزلندا الأبرز.

مستويات الأجور تكون مرتفعة جدًا إذ تلبي الحاجة وتوفر الدخل المناسب، ولكن تعتبر نيوزلندا الأقل تكلفة من حيث المصاريف الحياتية عن نيوزلندا ذات المستويات المرتفعة للمعيشة.

الحياة في استراليا ونيوزلندا:

من المعروف عالميًا عن هدوء وأمان المجتمع النيوزلندي إذ يعتبر الأفضل من المجتمع الاسترالي، ولكن تمتاز الدولتين بالأمان التام، ولكن لاختيار الأفضل للجوء السياسي يجب إجراء العديد من البحوث للاختيار الصحيح.

اقراء ايضاً

قناة ثقافة بالعربي على اليوتيوب 

المصدر: للهجرة معنا

التعليقات