أبرز المواقع السياحية في اوزبكستان

مشرفآخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 5:37 صباحًا
أبرز المواقع السياحية في اوزبكستان
السياحية في اوزبكستان

السياحية في اوزبكستان الكثير من الأشخاص قد لايعلم عن دولة اوزبكستان وافضل المواقع السياحية التي يمكن

الاستمتاع بها عند القيام بجولة سياحية، والجدير بالذكر أن اوزبكستان دولة تعد هي الأكبر من حيث عدد السكان في

آسيا، وعاصمتها هي طشقند وتشتهر بعدد كبير من المدن أهما سمرقند، وسوف يوضح المقال التالي أبرز المواقع السياحية في اوزبكستان

معلومات مهمة عن السياحية في اوزبكستان

اوزبكستان دولة اسلامية، يغلب عليها الطبيعة الفيدرالية، وتضم دولة اوزبكستان مجموعة من الاقاليم والتي يبلغ

عددهم 9 أقاليم من بينها أقاليم ذات شهرة واسعة وتعود إلى أصول تاريخية عتيقة، منها أقاليم”بخاري وسمرقند وطشقند وخوارزم” كما أن أغلب هذه المواقع قد تم تأسيسها على أساس التراث الديني الإسلامي.

ومن أبرز العلماء الذين ساهموا في بناء أغلب هذه الاقاليم التاريخية والتي نالت شهرة كبيرة على مدار القرون ” البخاري والخوارزمي والبيروني والنسائي والزمخشري والترمذي وغيرهم من علماء التاريخ ممن ساهموا في ترك بصمة مميزة.

كما أن اللغة الرسمية لدولة اوزبكستان هي اللغة الأوزبكية، بالإضافة إلى ذلك فإن أغلب الشعب يتحدث اللغة الروسية.

أسباب ختيار السياحية في اوزبكستان

اوزبكستان لاتسبه إي دولة اخرى عند المقارنة بينها وبين غيرها من الدول للقيام بجولة سياحي، حيث أن اوزبكستان

تتميز بمناخ مستقر ومميز ومجتمع هادىء الطباع و استقرار في الاوضاع الامنية والسياسية، بالاضافة إلى العادات

والتقاليد الجيدة لدى الشعب، كما تحتوى اوزبكستان على طبيعة ساحرة تجعلها مقصد عدد كبير من السياح طوال العام.

كما أن القيام برحلة سيساحية في اوزبكستان قادر على الانتقال بالشخص إلى عبق التاريخ وزيارة المدن ارتبط اسمها وشهرتها بمجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء الكبار في التاريخ مثل البخاري وخوارزم.

كما أن اغلب السياح من الدول العربية يجدون في اوزبكستان واجهة مناسبة لقضاء رحلة سياحية مميزة.

حيث أن أغلب الشعب هناك يتحدث اللغة العربية ببساطة، كما أنهم من الشعوب المحبة للدول العربية، والمهتمين بالتاريخ الإسلامي والعربي.

كما أن مناخ اوزبكستان  يجعلها واجهة سياحية مناسبة في مختلف فصول العام مما يجعلها مميزة عن غيرها من الدول.

خطوات الحصول على تأشيرة الدخول إلى اوزباكستان

هناك مجموعة من الخطوات والقواعد التي يجب الالتزام بها للحصول على تأشيرة الدخول إلى اوزبكستان لجميع الأشخاص بما فيهم الشعوب العربية، حيث أن اوزبكستان لم تسمح للعرب بالدخول اليها بدون تأشيرة، ويمكن رصد هذه الخطوات كالاتي:

يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة الدخول إلى أوزباكستان بالتقدم بطلب للسفارة أو القنصلية التابعة لها في بلده للحصول على التأشيرة.

كما أن هناك بعض الجنسيات والحالات المتاح لها الحصول على التأشيرة من المطار الخاص بالعاصمة طشقند مثل:-

غياب التمثيل الدبلوماسي لدولة اوزباكستان في إي دولة من الدول التي يستهدف أحد مواطنيها زيارة اوزباكستان، فيصبح متاح لهؤلاء الحصول على التأشيرة من المطار الخاص بالعاصمة طشقند.

في حالة قدوم شخص من الدولة التي توجد فيها سفارة أو قنصلية تابعة إلى أوزباكستان من خلال القيام برحلة غير مباشرة وعدم اتاحة الوقت الكافي للحصول على التأشيرة.

الاوراق المطلبوبة الحصول على تأشيرة اوزباكستان

أن يتقدم الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة اوزباكستان  بتقديم خطاب دعوة من يرجع إلى احدى الشركات السياحية الموجودة في اوزباكستان.

تقديم جواز سفر ساري للمسافر

تدوين كافة البيانات المطلوبة على نموذج طلب التأشيرة

عدد من الصور الشخصية للشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة اوزباكستان.

تامين طبي على الشخص.

أبرز المعالم السياحية في أوزبكستان

  متاحف طشقند

حيث تضم اوزباكستان مجموعة مميزة من المتاحف أبرزها متاحف طشقند الذي يقع في طشقند العاصمة ويضم مجموعة مميزة من الفنون الجميلة، كما يحتوى على فنون تعود إلى الحضارة الأوزبكية والفن السوفيتي.

 كهوف بوي بولك

كهوف بوي بولك أحد أبرز واعمق الكهوف داخل قارة آسيا، والتي تتيح للسائح الدخول في أعماق الأرض لرؤية ومشاهدة التفاصيل الخاصة بالتكوينات الصخرية.

بخارى

أحد المواقع المميزة التي يقصدها عدد كبير من الزوار لرؤية العديد من المعالم الأثرية الدينية، حيث تضم هذه المدينة أكثر من 100 مؤسسة دينية وما يفوق 350 مسجد، بالإضافة إلى الأماكن الدينية المتعددة والتي ترتبط بعدد من الديانات المختلفة.

محمية شاتكالسكاي

تحتوي محمية شاتكالسكاي على مجموعة مميزة من الكائنات مثل الدب الرمادي ونمور الثلج والتي يستهدف زيارتها عدد كبير من السياح، بالإضافة إلى وجود  النسر بيركوت.

خوارزم

أحد أهم المدن في اوزبكستان والتي تقع بالقرب من مدينة بخارى و تتميز بارتباطها العتيق بالتاريخ حيث أن جدران المدينة تعود إلى القرن الـ18 ،

مما يعطى السياح شعورا بالانتقال إلى مرحلة أخرى من التاريخ من خلال زيارة الحقبة الإسلامية العثمانية.

متحف نوكوس

متحف نوكوس أحد أبرز المعالم السياحية هناك حيث يحتوي على عدد هائل من المعالم الأثرية، والحفريات التي ترتبط بالفن المعاصر.

الحديقة المائية

الحديقة المائية  تجدها في شمال العاصمة طشقند، وتتميز بكونها المنطقة الأكبر للسباحة في العاصمة،وتتناسب مع مختلف أفراد الأسرة.

الحديقة البيئية

تعد الحديقة البيئية من أهم الاماكن السايحية في اوزباكستان، حيث تعد هي أول حديقة بيئية ت تأسيسها في العاصمة طشقند ، وتعتمد الحديقة على سياسة إعادة التدوير، للحفاظ على البيئة، حيث يتم استخدام مخلفات المصانع والشركات في صناعة الإطارات الاشياء المفيدة المختلفة.

إقراء أيضاً

قناة ثقافة بالعربي على اليوتيوب 

رابط مختصر
2018-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ثقافة بالعربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مشرف