التخطي إلى المحتوى
السياحة في ايسلندا سوف تأخذك لعالم آخر
السياحة في ايسلندا

السياحة في ايسلندا ، من ارقى دول العالم من حيث الاماكن هي ايسلندا، فهي تبعد من حيث المسافة عن الوطن العربي كثيراً مما جعل غالبية البشر يجدون صعوبة بالغة في السياحة بدولة ايسلندا، ولكن مع كم هذا الجمال الذي تتمتع به ايسلندا يهون كل شيء فهي تتمتع بتنوع جغرافي وجيولجي وذلك هو السبب في جعلها بلداً ساحرة ومختلفة بجميع المقاييس، فهي حقاً لا تشبه اي دولة اخرى،  والغريب انه رغم تعدد وسائل الوصول لأيسلندا إلا ان الكثيرون من الناس يعتقدون أنها بعيدة، نتابع تفاصيل اكثر سوف تغير رأيكم في بعد المسافة في حيثيات المقال.

السياحة في ايسلندا
السياحة في ايسلندا

السياحة في ايسلندا

تقع ايسلندا في اقصى الشمال بين المحيط الشمالي الاطلسي وبين المحيط المتجمد الشمالي، بينما تبلغ المساحة 103.000 كيلو متر مربع، ومن حيث السكان فهي تبلغ 325671 نسمة وبهذا التعداد السكاني تعد الدولة الاكبر في اوروبا من حيث الكثافة السكانية.

وهناك منطقة في ايسلندا موجوده غرب البلاد تضم عدد ثلثي سكان الدولة، وايسلندا تعد من المناطق البركانية النشيطة بسبب بعض العوامل الجيولوجية.

مميزات خواص ارض ايسلندا وطقسها

  • عبارة عن هضبة بها الكثير من الرمال والجبال والأنهار والحمم البركانية، تنخفض في ممرات واصلة إلى المحيط.
  • مناخ الدولة معتدل رغم وقوعها في القطب الشمالي المتجمد.
  • مناخ ايسلندت في الشتاء جيد بالاضافة إلى روعته في فصل الصيف.
  • ضوء النهار في ايسلندا يدوم قرابة يوم ” انه طويل “، وذلك بسبب الموقع الجغرافي الخاص بالدولة على الدائرة القطبية.
  • يظهر الشفق مابين الساعة الواحدة إلى الساعة الثالثة.
  • النهار في ايسلندا يحتل وقت كبير في اليوم وهذا يجعلك تج صعوبة في اول مرة تكون فيها في ايسلندا لانك غير معتاد.
معالم السياحة في ايسلندا
معالم السياحة في ايسلندا

معالم السياحة في ايسلندا

وادي السخانات : أشهر منطقة في ايسلندا وتقع جنوب غرب الدولة، وهو منطقة مهمة لجذب السياح وتضم عين ملئية شهيرة لا تنفجر إلا احياناً.

البحيرة الزرقاء : بحيرة مهمة لصيد الأسماك، وتعد الافضل في فصل الصيف لجمالها.

جوكولسارلون بيتش : اجمل منطقة سياحية في ايسلندا وهي من البحيرات المشهورة في ايسلندا، حيث تتميز بكتل جليدية تطفو على الماء ويتم دفعها تجاه الشاطيء وذلك من خلال خواص المد والجزر.

ايسلندا حقاً بلد جميل وهناك مناطق سياحية اخرى لم يسعنا الوقت عن التحدث عنها، تابعونا على ثقافة بالعربي للتعرف على المزيد.

التعليقات