الدراسة فى أمريكا مستلزمات وتكاليف

الدراسة فى أمريكا مستلزمات وتكاليف

الدراسة فى أمريكا مستلزمات وتكاليف

أصبحت أمريكا مقصد لعديد من دارسين العالم كونها الدولة الأعظم فى المنطقة والأكثر تقدماً وتطوراً وأن أفضل جامعات العالم تعد أمريكية فتحتل مكانة عالية ، لذا توجهت أنظار محبى التمييز إلى الذهاب إليها والالتحاق بجامعاتها العريقة ونيل أعلى الشهادات ، لذا أردنا الوقوف على التكاليف المنفقة خلال رحلة الدراسة من مسكن ودراسة ومأكل وانتقالات والتى سوف نقف عليها هنا بالتفصيل :

أولا : تكاليف الدراسة في أمريكا

تختلف التكاليف على حسب التخصص وبكل تأكيد على حسب الجامعة لكن إجملاً تتراوح التكاليف ما بين 12 إلى 30 ألف $ خلال العام الدراسة يمكنك الإطلاع على التكاليف الخاصة بكل جامعة من خلال لائحتها الإلكترونية 

ثانياً: تكاليف السكن في أمريكا

تختلف طرق السكن فى أمريكا ما بين السكن فى بيت الطلبة أو الحرم الجامعى الذى يوفر المسكن والمأكل بشكل مميز لتتراوح التكاليف السنوية حوالى 750 إلى 1000$ الأمر الجيد من وجهة نظرى .

لكن هناك أفراد آخر تسعى للبقاء منفردين فى مساكن خاصة يكلفهم السكن وحدة تقريباً 6 ألاف $ للعام دون المطعم .

وهناك القسم الثالث وهو المعيشة مع اسرة امريكية فى إحدى غرفها كما بينا طبيعة تلك العيشة من قبل لتجد نفسك أقل تكلفة حوالى 5آلاف $ فى العام كامل شامل المأكل .
ثالثاً :التأمين الصحى فى أمريكا 

يمكن للدارس الالتحاق بالتأمين الصحى بمبلغ 700 دولار تقريباً فى العام ليتمتع بكامل الخدمات الطبية دون أى مشكلات ولا تكاليف اضافية مهما كانت الحالة الصحية ومهما عظمت الأمر الذى نجده أفضل من لا تأمين .

رابعاً : المواصلات فى امريكا :

أفضل الخيارات هى شراء سيارة واستخراج رخصة بمبلغ بسيط أو استخدام المواصلات العامة لتنفق شهرياً قرابة 40$ أو المواصلات المميزة لتصل التكاليف الشهرية 75$ تقريباً .

خامساً : التكاليف الشخصية :

بكل تأكيد كل فرد يعطى لنفسه ميزانية لتكاليفة الشخصية على حسب إمكاناته وعاداته ومتطلباته فلا تقنن بمبلغ وإنما يمكن توفيرها على حسب إمكانات كل شخص على حدا ، الأمر الذى يجعل كل فرد يكفى نفسة بما لدية من أموال .

تلخيص:

فإنه إذا أحببت بأى شكل من الأشكال السفر للدراسة فى أمريكا يجب عليك الوقوف على هذه النقاط الهامة لتجعل نفسك مهيأ ماديا للمشكلات المادية المتوقعه فى حال السفر دون تجهيز فبإمكانك عمل دراسة كاملة من خلال تلك المقالة ومقارنة ظروفك المادية والتى سوف تؤكد مدى إمكانية الدراسة فى أمريكا من عدمها .

اترك تعليقاً