الحياة الصحية للمرأة

muhmad alshamiآخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2018 - 4:30 صباحًا
الحياة الصحية للمرأة

الحياة الصحية للمرأة:

الحياة الصحية للمرأة للتعرف على مفهوم الحياة الصحية للمرأة،  يجب الاطلاع على العديد من العوامل التي تحتاجها للاهتمام بصحتها، والتي ترتبط بالكثير من المفاهيم الرئيسية مثل الشعور بالسعادة والصحة الجيدة، ولذلك نود في هذا المقال تقديم العوامل التي من خلالها يمكنها الحصول على حياة صحية متكاملة، وهي:

الغذاء السليم:

يجب على المرأة الحفاظ على اللياقة البدنية للجسم،  وذلك عن طريق تجنب المأكولات ممتلئة الدهون والتي تزيد من وزن الجسم، تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة دون السعرات الحرارية،

وتناول العصائر الطازجة غير المحلى لتجنب زيادة الوزن، والانتظام على ممارسة الرياضة اليومية والتي تحافظ على عدم تكون الدهون المشبعة التي تضر الصحة.

فترات النوم:

يجب التأكد من حصول الجسم على كميات النوم المتناسبة معه،  والتي من شأنها التأثير على باقي أعضاء الجسم وإحداث الخلل الوخيم،  الذي يؤثر على المخ بصفة عامة وخفض معدل التركيز والإضرار بالذاكرة،

ويتسبب أيضًا  في خلل الهرمونات مما يؤدي للتوتر والقلق الدائم، مما إلحاق الاذي بمناعة الجسم مما يؤثر بشكل فعال على باقي أعضاء الجسم.

البشرة والشعر:

يعتبر الاهتمام بالبشرة والشعر من علامات أنوثة المرأة ولذلك يجب الاعتناء بها جيدًا وذلك عن طريق:

  • التعرف أولا على المشاكل التي تواجهها سواء في الشعر أو البشرة مع إمكانية حلها.
  • محاولة استخدام المستحضرات الطبيعية التي لا تحتوي على المواد الكيميائية المضرة بالبشرة، واستبدالها بالأعشاب والوصفات الطبيعية التي تحافظ على جمال ونضارة البشرة والشعر.
  • التقليل من وضع الماكياج الدائم والذي من شأنه الإضرار بالبشرة والتسبب في البثور والبقع الداكنة.
  • لا ينصح باستخدام الصبغات التي تضر بالشعر وتتسبب في تقصفه.

العادات الضارة:

يجب الابتعاد عن العادات الخاطئة التي تضر بالجسم مثل التدخين السلبي، وتناول المشروبات الكحولية التي تتسبب في ضعف مناعة الجسم والإصابة بالكثير من الأمراض المتعددة، والتي تؤثر على صحة المرأة.

أقراء ايضا

قناة ثقافة بالعربي على اليوتيوب

رابط مختصر
2018-08-27
أترك تعليقك
18 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ثقافة بالعربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

muhmad alshami