التخطي إلى المحتوى
الطرق المختلفة للتخلص من الناموس وطرده
التخلص من الناموس

طرق للتخلص من الناموس وطرده:

التخلص من الناموس طرق التخلص من الناموس وطرده، الناموس ينتمي لفصيلة الحشرات المجنحة الطائرة والذي يسبب الإزعاج لكثير من الأفراد، وتختلف أنواعه وفصائله وأحجامه من مكان لأخر،

يقوم الناموس بالتواجد في أماكن تواجد القاذورات والمستنقعات والذي يعمل على نقل العدوى الجرثومية للأفراد عند التعرض للسعاته المؤلمة، والتي تتسبب بالإضرار للجلد وفي بعض الأحيان بالطفح الجلدي،

ومع التقدم العلمي تم اختراع العديد من الأجهزة التي من خلالها يمكن التخلص من الناموس وطرده، ولكن هناك أيضًا الكثير من الطرق الطبيعية الأمنة لحل مشكلة الناموس.

طرق التخلص من الناموس وطرده طبيعيًا:

أولا: نبته الريحان

يعد الريحان من النباتات ذات الروائح النفاذة والقوية الانتشار، والتي تزعج الناموس وبعض الأنواع من الحشرات الأخرى، ويمكن استخدامه عن طريق توزيع البعض من أوراق الريحان عل جميع منافذ المكان مثل الشبابيك والأبواب.

ثانيًا: أوراق الغار

تعتبر أوراق الغار من النباتات ذات الرائحة الكريهة والتي تتحسس منها الحشرات، ولذلك ننصح بضرورة زراعة القليل من نبات الغار في المنزل أو الحديقة للتخلص من الناموس وطرده وأيضًا الحشرات الأخرى مثل الصراصير.

يمكن استعماله عن طريق توزيع كميات كبيرة من الأوراق في جميع الأماكن الرطبة بالمكان وبالأخص المطبخ حيث يعتبر البيئة الرطبة المناسبة لتكاثر ونمو الحشرات.

ثالثًا: عشبه اللافندر:

اللافندر من الأعشاب ذات الروائح النفاذة والقوية، ولذلك لها تأثيرها الكبير في طرد الناموس وأنواع الحشرات المنزلية المتعددة، والتي يصعب التخلص منها، يجب زرع اللافندر في حدائق المنزل والأشتال الداخلية للبيوت.

رابعًا: البخور:

يتميز البخور برائحة العطرة الطيبة، ولكن هذا ما يزعج الناموس فالدخان المتصاعد من أنواع البخور يقوم بطرد الناموس، لما يحتويه من روائح نفاذة ولكن يجب الحذر الشديد من الأدخنة للحفاظ على صحة الأطفال والجهاز التنفسي، ولذلك لا ننصح بالإكثار منه.

خامسًا: نبات السذاب:

نبات السذاب وهو عبارة عن نبات ذات الشكل الخشبي الصلب، ولكنه يتصف برائحته النفاذة الكريهة والتي يكرهها الناموس والعديد من الحشرات الأخرى، يمكن استخدام مسحوق السذاب المطحون وتوزيعه على جميع أرجاء المنزل، ولكن يجب الحرص الشديد عند استعماله لما يتسبب به من حساسية للجلد وتهيجات.

اقراء ايضاً

قناة ثقافة بالعربي على اليوتيوب

التعليقات