أبرز المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

مشرفآخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 3:07 صباحًا
أبرز المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة ، الدولة التي تتميز بموقع جغرافي مميز حيث أنها تقع في الجزء الجنوبي من قارة آسيا وفي شرق شبه الجزيرة الغربية، كما أنها دولة ساحلية حيث تطل على الخليج العربي، بالاضافة إلى اشتراكها في مجموعة من الحدود مع الدول الاتية “السعودية وقطر وعمان”

والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة  تحتل المرتبة السابعة حول العالم، من إجمالي الاحتياطي البترولي، فضلا عن كون الاقتصاد الإماراتي يعد ضمن أهم و أقوى الاقتصادات في قارة آسيا خلال الآونة الأخيرة، حيث أن اقتصاد الإمارات يصنف رقم 22 على مستوى اقتصادات العالم من حيث أسعار الصرف.

كما تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها تتمتع بقوة شرائية هائلة، معدلات نمو متميزة في التنمية البشرية.

 

معلومات عن السياحة في الإمارات العربية المتحدة

لقد استطاعت الإمارات العربية المتحدة  خلال السنوات الأخيرة أن تحظى بمكانة مميزة ضمن قائمة الدول السياحية، نتيجة اهتمام

الدولة بالقطاع السياحي، والعمل المكثف على تطوير البيئة السياحية والخدمات الفندقية، وبحث كيفية تلبية كافة

متطلبات السياح  من مختلف أنحاء العالم ، من خلال الارتقاء بمستوى جودة السياحة والخدمات المقدمة للسياح.

والجدير بالذكر أن الخدمات الفندقية في الإمارات شهدت تطورا ملحوظا، بالإضافة إلى الاهتمام بوسائل النقل، مع دعم

الدولة لإنعاش القطاع السياحي من خلال اقامة المزيد من المهرجانات والندوات والفعاليات التي تهدف من خلالها جذب أكبر عدد ممكن من الأجانب.

وتجدر الاشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من أوائل الدول وأكثرها استقبالا للسياح  على الصعيد العربي، ويعود ذلك إلى المجهود الكبير المبذول خاصة في مدينة دبي العالمية، والتي أصبحت الوجهة الأكثر جذبا للسياح من مختلف الدول في العالم، مما جعل السياحة أحد أهم مصادر دخل الامارات مؤخرا.

ولقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا، ضمن أفضل عشر وجهات سياحية حققت نموا لافتا حول العالم خلال الأونة الأخيرة، حيث وفقا للإحصائيات فقد بلغ إجمالي عدد السائحين في الإمارات 15.5 مليون سائح.

أبرز المعالم السياحية في الإمارات

تضم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة مميزة من المعالم السياحية التي يقصدها عدد كبير من الزوار حول العالم، بالإضافة إلى

الاستمتاع بالخدمات الفندقية والفعاليات الشهيرة التي تقام في الإمارات العربية المتحدة ، ومن أبرز المعالم السياحية التي يقبل عليها

السياح:

برج خليفة

وتجدر الإشارة إلى أن برج خليفة أحد أهم وأبرز المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة ويقع برج خليفة في مدينة دبي

العالمية، ويعد هو أطول ناطحة سحاب حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترا، ويعد أحد أهم المعالم التي يقصدها السياح

القادمين

كما أن برج خليفة يضم عدد من المحلات و المطاعم المميزة والشهيرة والتي تقدم للضيوف كافة الخدمات والمتطلبات فضلا عن الفنادق الفخمة.

نافورة دبي

تعد نافورة دبي ضمن أبرز المعالم السياحية في الإمارات والتي تقع في مدينة دبي، في موقع قريب من برج خليفة،

وتضم نافورة دبي مجموعة من النوافير الراقصة، والتي تقوم بعمل عروض تصل فيها قوة قذف الماء إلى ارتفاع يصل

الـ 50 قدم كما أن عروض رقص النافورة تتكرر كل نصف ساعة على انغام المقطوعات الموسيقية الشهيرة.

أوبرا دبي

كما أن من ضمن المعالم المميزة في الإمارات العربية المتحدة أوبرا دبي والتي تطل على برج خليفة ونافورة دبي ، وتعتمد هذه الأوبرا

في تنفيذها على مشهد السفن الشراعية، ومراكب الصيد، وتقدم منظر طبيعي ممتع وتعد من أهم المعالم التي يعشقها السياح في الإمارات.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

وهو المركز الذي يعود تاريخ تدشينه إلى عام 1999 في مدينة الشارقة ، ومن الأماكن المميزة في الإمارات، والتي يهتم

بزيارتها عدد كبير من السياح، خاصة المهتمين بمشاهدة النوعيات النادرة والسلالات التي اقتربت بالانقراض من الحيوانات المختلفة.

متحف عجمان

يعد متحف عجمان أحد أبرز المعالم السياحية الموجودة في الإمارات والذي يقع في ولاية عجمان ويعود أهمية متحف

عجمان لكونه مرتبط بالتاريخ، ويحتوى على مجموعة كبيرة من المقتنيات التي تعود صناعتها إلى تاريخ قديم، كما أن

متحف عجمان يقدم للسائح تصورا بسيطا عن حياة الإماراتيين في الماضي.

خليج الدلافين

يعد خليج الدلافين، أحد أكثر المعالم السياحية التي يقصدها الأجانب في الإمارات حيث أن خليج الدلافين يعد أكبر المواطن التي تضم مجموعة  كبيرة من الدلافين حول العالم، وهو من أجمل المواقع السياحية في الإمارات.

كما تقدم الإمارات العربية المتحدة لتشجيع السياحة في خليج الدلافين امكانية السماح للسياح بالوقوف في المياه الضحلة، وامكانية الغوص  بالأجهزة اللازمة للاقتراب من هذه الكائنات ورؤيتها عن قرب والتمتع بالمناظر الطبيعية.

الحجرات المفقودة

أحد أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة حيث تضم مجموعة مميزة من أحواض السمك ويعتبر الحجرات المفقودة  معارض للكائنات الموجودة في البحر، كما أنها تحتوي على مجموعة من الممرات والأنفاق تحت الماء للاستكشاف والمشاهدة عن قرب.

بوليوود باركس

تعد بوليوود باركس التي تقع في مدينة دبي، أحد أهم الأماكن السياحية في الإمارات حيث أنها تضم مجموعة مميزة من المغامرات والتجارب التي يستطيع السائح القيام بها للتسلية، بالإضافة إلى عروض الرقص.

وفي النهاية نؤكد أن الإمارات العربية المتحدة اصبحت واجهة مثالية للسياح الأجانب من مختلف أنحاء العالم في الاونة الاخيرة لما قامت به من تطور على كافة المستويات للبيئة السياحية وتطوير الفنادق والخدمات والاهتمام بالجودة والتنافسية العالمية، كما أنها تضم مجموعة من المعالم المميزة.

إقراء أيضاً

قناة ثقافة بالعربي على اليوتيوب 

رابط مختصر
2018-11-19
مشرف