التخطي إلى المحتوى
أسماء اهم جامعات كندا

  قائمة بأهم جامعات كندا

إلى كل من يسعى لتكملة الدراسة فى كندا عليك معرفة أهم تلك الجامعات والمعاهد التى تختار من بينها لتكملة دراستك والتى تتناسب مع احتياجاتك وإتجهاتك وظروفك المادية والبيئية ، وهنا نقف على أهم تلك المعاهد والجامعات .

أهم الجامعات الكندية :

جامعة يورك yorku

سنة تأسيس تلك الجامعة كان عام 1959 وهى تضم العديد من الكليات ومراكز البحث العلمى حيث تضم كلية الهندسة وكلية الحقوق وكلية الفنون الجميلة وكلية الطب وكلية الخريجين أو الدراسات العليا العامة التى تتلائم مع كافة الكلبات والتى يسعى الكل لتكملة دراساته العليا بها  تضم أيضاً كلية التجارة والعلوم وغيرها من الكليات العملية وأيضا تضم ثمانية وعشرون مركزاً للأبحاث العلمية ، قد تكون تلك الجامعة من أفضل الجامعات للدراسة داخل كندا .

جامعة بريتيش كولمبيا

سنة تأسيسها عام 1908 وهى من الجامعات الهامة جداً فى كندا حيث تحتل المركز الثالث على مستوى كندا وتحتل مكانة ترتيب على مستوى العالم لا يتجاوز الخمسين .وهى من أروع الجامعات فى كندا حيث تتميز بموقعها الذى يطل على المحيط الهادى ومساحتها الواسعة . وتلك الجامعة بها العديد من الكليات فهى تحتوى كليات الهندسة و كلية الصيدلة وكلية العمل الإجتماعى وكلية التمريض وكليات الطب و كلية الفنون والموسيقى وكلية الزراعة وكلية الآداب والعلوم البحتة وعلم المكتبات والأرشفة وغيرها الكثير .

  • الموقع الإلكتروني لجامعة بريتش كولمبيا https://www.ubc.ca

جامعة فيكتوريا

تأسست جامعة فيكنوريا عام 1963 إلا أنها من أعرق جامعات كندا وهى حقاً مقصد لراغبى التعليم فى كندا من جميع دول العالم ، فهى تضم حوالى سبعة وعشرون كلية تمتاز كل كلية بالتفوق على مختلف جامعات كندا من حيث كافة التطورات وغيرها من مقاييس التفوق الدراسى والجامعى .

الموقع الإلكتروني لجامعة فيكتوريا uvic.ca

جامعة كوينز

تأسست عام 1841 وهى من أفضل جامعات كندا حيث أنها تقع على ساحل بحيرة أونتاريو المميزة والرائعة الجمال ، ومساحة تلك الجامعة تبلغ حوال مئة واثنين وأربعون فداناً .فى بداية نشأتها أختصت بدراسة الدين المسيحى إلى أن أصبحت شاملة لمعظم الكليات مثل الحقوق والآداب والطب والعلوم وبعض الكليات الأخرى.

جامعة ماكغيل

تأسست عام 1821 تبلغ مساحتها حوالى 270 فدان تلك الجامعة رافعة شعار اللغة الانجليزية فى حين أنها ناطقة باللغة الفرنسية ، وهى من الجامعات المشهورة عالمياً.

فموقعها الجغرافى على الجبل الملكى فى المنحدرات الشرقية .

أهم ما يميز تلك الجامعة بصرف النظر عن حجمها وشهرتها فمكتبتها تحتوى على كم من المجلدات بالآلاف ، فحقاً هى مميزة ، وأهم تخصص فى تلك الجامعة هو كليات الطب بصفة عامة وطب الأسنان والعلوم والتربية والهندسة بجميع فروعها والموسيقى والعمارة.

 

جامعة مانيتوبا

عام تأسسها هو 1977 وتضم العديد من الكليات مثل كليات الحقوق والآداب والعلوم والتأهيل الصحى والصيدلة والهندسة بمختلف علومها من زراعة وأطعمة والتربية البدنية أيضاً لم تترك الجامعة مجالات الطب مثل كلية الطب البشرى وطب الأسنان والفنون والموسيقى والإدارة المالية.

 

جامعة سيمون فرازر

تكاد تكون من أروع الجامعات فى كندا إن لم تكن الأروع وهى حديثة النشئة وسبب تسميتها بهذا الأسم نسبة إلى التاجر الذى ساهم بأمواله الطائله لتشيدها وجعلها الأفضل بين جامعات كندا كما تمتاز تلك الجامعة بتقديم المنح والدراسات الخاصة بعد إتمام مراحل التعليم الجامعى لديها مثل الكورسات وبرامج التخرج.

 

 

وقائمة الجامعات كبيرة يمكن إجال الكثير منها على سبيل الإختصار هنا :

جامعة ماكماستر

جامعة البرتا

جامعة تورونتو

  • الموقع الإلكتروني لجامعة تورونتو  www.utoronto.ca

جامعة كالجارى

 

التعليقات